recent
أخبار اليوم

الكابتن محمد وليد ابن دمشاو هاشم يحصل على بطولة الجمهورية للقوة البدنية ومصارعة الذراعين

 


كتب ـ محمــــــــــــودالحسيني


حصد اللاعب محمد وليد ابن قرية دمشاو هاشم، محافظة المنيا على بطولة الجمهورية للقوة البدنية ومصارعة الذراعين 


حيث وجه اللاعب محمد وليد الشكر للواء محمود بركات رىيس الاتحاد المصري للقوة البدنية، والكابت حسام عاطف رئيس منطقة المنيا للقوة البدنية، ممتنا بالشكر والعرفان لدعم والده ووالدته واصدقاءه وكل من وقف بجانبه للوصول لهذا الحلم.



والجدير بالذكر ان رياضة مصارعة الذراعين تعد من أقدم الرياضات التي عرفها الإنسان، حيث تدل بعض النقوش الفرعونية في المعابد القديمة ومنها معبد “بني حسن بالمنيا” التي يرجع تاريخها الي آلاف السنين .وأن المصريين القدماء مارسوا مصارعة الذراعين علي سبيل لإستعراض القوة بينهم.


ويمارسها جميع البشر بأختلاف أنواعهم في كل مكان لإستعراض القوة علي الرغم من خطورة هذه الممارسات دون عملية الإحماء الضرورية إلا ان ذلك يساعد في نشر الرياضة، فالجميع يعرف “الرست” كوسيلة لإستعراض القوة ولا يعرف أن لها إتحادات دولية وإقليمية ومحلية وقريبا علي المستوي الاولمبي.


 وبدأ ممارسة مصارعة الذراعين كرياضة رسمية عام ١٩٦٧ بتأسيس أول إتحاد دولي علي يد “بوب اولي ” الامريكي وتختلف عن ممارستها علي سبيل استعراض القوة بل تقوم علي أسس وقوانين وقواعد فنية تعمل علي الاستخدام الامثل ليس فقط للقوة العضلية ولكن لمجموعة عضلات لمزيج من القوة والسرعة والتحمل بالإضافة الي ممارستها علي منضدة بمقايس ومواصفات معينة تضمن الحياد وتكافؤ الفرص بين المنافسين وحمايتهم من الإصابة.


google-playkhamsatmostaqltradent