recent
أخبار اليوم

" الصوت الندي ".. حكاية محمد مسعد-جريدة اللواء العربى

كتب - عبد الفتاح طارق 

"مقلد أصوات الشيوخ".. لقب إستطاع الشاب أن يحصل عليه في فترة وجيزة كونه ذات حكمة وصوت عذب، ينتظره المتابعين عبر موقع التواصل الاجتماعي "تيك توك " لسماع صوته الهادئ والجذاب..

ذلك هو الشاب محمد مسعد قارئ القرآن والمنشد الديني..

حيثُ له القدره علي تقليد شيوخ وأئمه الحرم المكي والمؤذنين والمصريين والخليج ،من المصريين الشيخ محمود الحصري،الشيخ محمود البنا، الشيخ عبدالباسط،الشيخ حسن صالح، القارئ إسلام صبحي "ومثله الأعلي "،ومن أئمه الحرم المكي الشريف الشيخ ماهر المعيقلي، الشيخ ياسر الدوسري،الشيخ علي جابر،الشيخ الحذيفي،الشيخ ناصر القطامي..،ومن الخليج الشيخ أحمد بن علي العجمي،الشيخ خالد الجليل..


كما أنه يدرس التجويد على أيدي بعض الأساتذة والمشايخ..


حيثُ أنه كُلف إماماً للتراويح في عدة مساجد، وكان إماماً لمسجد "الرحمه "وهو أقدم مساجد مدينة أشمون، التابعة لمحافظة المنوفية..


وحكي محمد إنه بدأ بالظهور عبر السوشيال ميديا في أواخر عام 2019، وعلق: "لقيت الحياة مُرَّة والشباب بعيد قوي عن طريق ربنا ولازم أهوِّن عليهم بالقرآن والإنشاد"، وبدأ محمد في عمل فيديوهات وبدأ في الظهور يوم بعد يوم...


"فيديوهاتي ظهرت واتسمعت وكل يوم ناس جديدة تسمعني ويطلبوا مني مقاطع أكتر وأطول، ودا اللي شجعني وخلاني أستمر ونتشارك الأجر والثواب"، وأكد أن هناك البعض من يطلبون منه فيديوهات بشكل خاص، و لاقي الأمر إقبالاً شديداً وإعجاباً فائقاً مما جعله يلفت الأنظار بشكل ملحوظ..


وقال محمد" أنا بجهز برنامج جديد مثل برنامج 'ٱطمئن' "


كما يحظى محمد بشكل وستايل مميز جعله يجذب الكثير، وقال: "اللي بيجذب الناس القرآن كله جذَّاب مفيش آية مفيهاش قصة أو حكاية أو موعظة أو حكمة .. لكن فيه بتعلق في الأذهان دايماً الآيات اللي فيها دعاء أو مناجاة".


وأكد أن ما يجذب الشباب له كونه من نفس عمرهم  وشخصيته منهم و مثلهم لا متشدد ولا مُفرط حتى يتقبلوا سماعه، وذلك لأنه وسيلة من وسائل ايصال القرآن للقلب.


وأضاف أن جمهوره يشمل الفتيان والفتيات بنسبه 55:43 %، ولكن النسبة الأكبر تكون من الفتيات، وعلق: "نسبة تواجد البنات أعلى شوية ودايماً ليهم ظهور كبير في الدورات الدعوية، ودا شئ غريب جداً بس اللي مش غريب ان اخواتنا البنات طبيعة قلوبهم انها رقيقة ووقتهم أوسع والبنت هي ركن أساسي في تكوين الأسرة وزي ما المثل بيقول ( الأم مدرسة ) فالبتالي حرصهم وتواجدهم بيكون أكبر والشباب كذلك .. ودا إن دل على شئ فيدل على وعي هذا الجيل...


واختتم محمد مسعد حديثه متمنياً أن يستطيع نشر فيديوهات بالقرأن كاملا، وتبليغ آيات الذكر الحكيم إلى قلوب المستمعين عملاً بقول النبي صلى الله عليه وسلم: ( بلغوا عني ولو آية ).

google-playkhamsatmostaqltradent