recent
أخبار اليوم

اللواء العربي يرصد كشف حساب النائبة " دعاء عريبي " خلال 120 يوم عمل برلماني

  




كتب ـ محمــــــــــــودالحسيني


تميز مبهر وملفت من النائبة دعاء عريبي،عضو مجلس النواب، عن داىرة طنطا، ومساعد رىيس حزب المؤتمر، خلال الفصل التشريعي الثاني، حيث أثبتت قدرتها على تقديم دورًا تشريعيًا ورقابيًا فعالًا، وبرز ذلك من خلال مداخلاتها فى مجلس النواب، ونشاطها الخدمي الملحوظ.


 

ويرصد اللواء العربي  ، فى التقرير التالى أبرز المجهودات الخدمية، والأدوات الرقابية التى فعلتها النائبة خلال 120 يوم عمل برلماني فى التقرير التالي، وإليكم التفاصيل.


في 12 من يناير أدت النائبة دعاء عريبي اليمين الدستورية، خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب فى الفصل التشريعي الثاني 2021\2126.



 

 



فى 14 من يناير انضمت النائبة دعاء عريبي إلى لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وقالت:” نعيش تجربة فريدة من نوعها من خلال مجلس النواب الجديد، والذي شهد تمثيل المعارضة والمرأة والشباب بشكل لم يسبق من قبل”.


وأضافت أن نسبة تمثيل المرأة فى المجلس، هى الأعلى فى الحياة النيابية المصرية؛ مشيرة إلى أن عدد الشباب داخل المجلس هو الأكبر في تاريخ الحياة البرلمانية.



 

فى 15 يناير أكدت النائبة دعاء عريبي، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الغرض من إثارة البعض لقضايا حقوق الإنسان في مصر هو محاولات لممارسة ضغوط سياسية على مصر، مشيرة إلى أن البعض ينظر لحقوق الإنسان في مصر بمنظور ضيق.



 

وأضافت عريبي، أن جميع المصريين يرفضون ما جاء في تقرير المجلس الدولي لحقوق الإنسان، مضيفة:” نرفض أي تدخل في الشأن المصري، وأن كل الاتهامات التي جاءت بالبيان ما هي إلا مزاعم مرسلة ومغالطات متكررة لا تستند على أي حقائق ولا أدلة تثبتها.


في 24 من يناير توجهت دعاء العريبي، بكل الاعتزاز والتقدير، لرجال الشرطة، مؤكدة أنهم يحملون الأمانة بكل صدق وشرف لحماية أمن وأمان المواطنين، مشيرة إلى جهودهم المبذولة لحماية مصرنا الغالية.


كما أكدت أنهم سطروا بأرواحهم ودمائهم وبسالتهم صفحات من المجد في سجل الوطنية المصرية، مجسدين أعظم صور التضحية والفداء، فكل التحية لرجال الشرطة البواسل.


13 من فبراير، استقبلت النائبة دعاء عريبى، عضو مجلس النواب، مع الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، لتفقد أعمال مبادرة "صفط تراب بداية الطريق لقرى مصرية مستدامة "، ضمن المبادرة الرئاسية " اتحضر للأخضر" والتىا كانت قد انطلقت بقرية صفط تراب بمركز المحلة الكبرى، وشملت فاعليات الأسبوع الماضي من المبادرة قوافل ( بيئية، بيطرية، زراعية، اجتماعية وطبية).


8 مارس، قالت النائبة دعاء عريبي، إن الأكاديمية الوطنية للتدريب كيان محترم وأصبح مؤثر بشكل كبير، وذو ثقة في نفوس الشباب، وأعطى شكل مختلف لفكرة تأهيل الشباب، كما توجهت بسؤال لوزير المالية مفاده:” هل جزاء كيان ناجح أنه يتم تأخر حضرتك في صرف مستحقات الأكاديمية الوطنية للتدريب والتأهيل، محتاجين نشجع كل كيان ناجح علشان يكمل بنفس القوة.


 9 من مارس، خلال اليوم العالمي للمرأة أكدت النائبة دعاء عريبي عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن المرأة طالما كانت العمود الفقري في التنشئة الاجتماعية على مر العصور، نظرًا لما تلعبه من دور كبير في تربية الأجيال القادمة.


وأضافت عريبي، بالتزامن مع يوم المرأة العالمي، أن مصر خطت خطوات كبيرة في تمكين المرأة بمختلف المجالات، موجهة الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه الدائم للمرأة.


وأوضحت أن هناك اهتمام كبير من جانب الرئيس السيسي والدولة بالمرأة وتمكينها اجتماعيًا واقتصاديًا، فأصبحنا نشاهد الوزيرات والنائبات؛ مضيفة أن هناك اهتمام خاص بصحتها وأكبر دليل على ذلك إطلاق مبادرات صحية خاصة بها.


9 مارس، قامت النائبة دعاء العيبى، بجولة تفقدية رفقة السيد الأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظه الغربية، والدكتور أحمد عطا، نائب محافظ الغربية، والاستاذ عادل داوود، رئيس حي أول طنطا، والأستاذ محمود عيسي، رئيس حي ثاني طنطا وعدد من السادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، لتفقد عدد من المشروعات وأعمال التطوير بالمحافظة وبدأت الجولة بتفقد شارع الاسكندرية، الذي يتم تطويره بواسطة شركة الانتاج الحربي.


كما تم تفقدت النائبة دعاء العريبى، أعمال إنشاء محطه إنتاج البيض بقرية كفر الشيخ سليم، وجرى تفقد أعمال تطوير ميدان المحطة والسيد البدوي، وكورنيش طنطا الجديد كما تم تفقد أعمال إنشاء المجرز النصف الي بقربه سيشير الحصة.


فى 15 من مارس أكدت النائبة دعاء عريبي، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الغرض من إثارة البعض لقضايا حقوق الإنسان في مصر هو محاولات لممارسة ضغوط سياسية على مصر، مشيرة إلى أن البعض ينظر لحقوق الإنسان في مصر بمنظور ضيق.


وأضافت عريبي، أن جميع المصريين يرفضون ما جاء في تقرير المجلس الدولي لحقوق الإنسان، مضيفًا أن الجميع يرفض أي تدخل في الشأن المصري، وأن كل الاتهامات التي جاءت بالبيان ما هي إلا مزاعم مرسلة ومغالطات متكررة لا تستند على أي حقائق ولا أدلة تثبتها.


وتسائلت  النائبة دعاء العريبى، قائلة:” أين كانت حقوق الإنسان إبان عام حكم الجماعة الإرهابية، وما حدث من انتهاكات عديدة لحقوق الإنسان، ولم يصدر أي بيان إدانة من دول الغرب، مضيفة أن الغرب يختزل قضية حقوق الإنسان في المفهوم الأمني فقط، وهو ما يجب أن نواجهه من خلال إظهار إنجازات مصر أمام هذه الدول وتصحيح الشائعات التي تُروَّج حول الدولة المصرية في الخارج مع إظهار حجم الإنجازات المبذولة على أرض الواقع.


 



 

فى 21 من مارس حضرت النائبة دعاء  عريبي حضور افتتاح مؤسسه الفلك الخيريه وتزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمه داون  بدعوه كريمه وبحضور قداسه الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها ورئيس مجلس امناء مؤسسه الفلك الخيريه


 



 


 

فى 26 من مارس شاركت النائبة دعاء عريبي ضمن وفد من تنسيقيه شباب الاحزاب والسياسيين، لزيارة محافظة كفر الشيخ، وذلك بدعوه من الأخت الفاضله والزميلة العزيزه النائبه هيام الطباخ عضو مجلس النواب والسيد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.




وفى 29 من مارس، وعقب حادث تصادم قطاري سوهاج، قالت النائبة دعاء العريب:” لن نستبق الأحداث وسننتظر البيان الرسمي من النيابة العامة عن المتسبب في الحادث وسنطالب بعقاب رادع لمن تسبب في الحادث، لأن دماء المصريين غالية، وأيضا ليس من العدل أن نُحمل الوزير نتاج سنوات من الإهمال والفساد في قطاع السكة الحديد وسندعمه، لأنه اقتحم تلك المشاكل المتراكمة، ويحاول القضاء على الفساد المستشري في تلك القطاع

google-playkhamsatmostaqltradent