recent
أخبار اليوم

الفنانة نادية هلا اعتزلت الفن وارتدت النقاب | جريدة اللواء العربى



كتب: اسلمان فولى

ولدت الفنانة ناديه هلا لأب نمساوي وأم مصرية وتوفي والدها وهي صغيرة حصلت على ليسانس ألسن قسم ألماني ولدت فى أكتوبر 1984.


 بدأت مسيرتها الفنية في عام 2001 بالأدوار الصغيرة، بدأت أعمالها الفنية ببرنامج يلا بينا ثم صح صح معانا وبعد ذلك شاركت في العديد من الأعمال الفنية أشهرها فيلم الباشا تلميذ والبيبي دول وحصلت مني علي لقب أحسن ممثلة شابة عام 2008 وقدمت في عام 2011 برنامج منى توف.


هي شقيقة الفنانة منى هلا، هي الفنانة المعتزلة نادية هلا، التي لم تحظ بنفس شهرتها، حيث شاركت في بدايتها في العديد من أغاني الفيديو كليب، قبل أن تقتحم مجال السينما من خلال المشاركة بفيلم (بلية ودماغه العالية) عام 2000 مع الفنان محمد هنيدي وغادة عادل وأحمد زاهر والفنان الراحل سعيد صالح.


 ثم شاركت بعدها بمسلسل (ملك روحي) مع الفنانة يسرا وأحمد عز في عام 2003، قبل أن تعتزل المجال الفني وترتدي الحجاب.


وبعدها بفترة قررت ارتداء النقاب وفقا لما حكته شقيقتها منى في برنامج البيت بيتك مع انجى أنور على قناة تن: "أنا بيتنا فيه كل الأيدلوجيات، يعني أختي نادية منقبة، فبيتنا فيه تنوع، هي دائماً بتقولي ربنا يهديكي يا منى".


ولا يوجد في تاريخ نادية الفني سوى العاملين، حيث لم ترغب في إستكمال التجربة، وقررت التفرغ لأسرتها وحياتها الخاصة، وكانت قد ظهرت وهي طفلة صغيرة كمقدمة برامج مع شقيقتها منى هلا.


وتعيش منى هلا حالياً في النمسا وتعود لمصر بين الحين والآخر للمشاركة في الأعمال الفنية التي تُعرض عليها، وكان آخرها فيلم ليل خارجي مع أحمد مجدي وشريف دسوقي.

google-playkhamsatmostaqltradent