recent
أخبار اليوم

على شبانة فى ذكرى ميلاد عمر خوشيد : كان يتمتع بكاريزما ونجح فى الدمج بين الموسيقى الشرقية والغربية _ جريدة اللواء العربى

الصفحة الرئيسية
 

سها البغدادى 

صرح الفنان" علي شبانة "فى ذكرى الميلاد 76 لملك الجيتار "عمر خورشيد" ، أن عمر خورشيد تميزت موسيقاه بأنها متجددة و تخرج دائمًا عن إطار المألوف، فهو مبدع من نوع خاص استطاع أن يدمج بين الموسيقى الشرقية والغربية .

وذكر الفنان "علي شبانة" أن "خورشيد" استطاع وهو صغير أن يشكل فرقة موسيقية قبل أن يصل لسن الشباب، لينضم بعدها لفرقة "ليه بيتي شاه"، والتي كانت "وش السعد" عليه، حيث التقى به عبدالحليم حافظ، في أثناء مشاركة الفرقة في إحدى الحفلات، وأُعجب العندليب بعزف عمر خورشيد، ليطلب منه على الفور بالانضمام إلى الفرقة الماسية المسؤولة عن حفلات عبدالحليم .
وأضاف الفنان "علي شبانة " ذات يوم وفي وقت متأخر بالليل مرض عمر خورشيد فكان من الصعب ايجاد دكتور ففكرت زوجة عمر خورشيد اتصلت بالعندليب يرسل الدكتور الخاص به وبالفعل حاول العندليب الاتصال بالدكتور ولكنة لم يفلح فذهب العندليب رغم مرضه بالروب وأعطي عمر خورشيد حقنة هذة الذكريات حكاها في احدي المجلات.

وأستكمل الفنان" على شبانة" كلامه فقال: لقد حفر" عمر خورشيد" أسمه في سن صغيرة بين عمالقة التلحين وكبار الموسيقيين في هذا الزمن، وساهم في وضع الموسيقى التصويرية لعدد من الأفلام منها "أين عقلي، الرصاصة لا تزال في جيبي، على باب الوزير، مايوه حتى اخر العمر ، أذكريني، قطة على نار، ومضى قطار العمر، الأخوة الأعداء".

وقال الفنان على شبانة: أن الموسيقار عمر خورشيد جمع بين حُسن المظهر و"الوسامة" فضلًا عن "كاريزما" من نوع خاص، جعلته يتوج ملكًا على عرش الموسيقى، ويصبح أشهر عازف جيتار في الفترة الذهبية، ورغم صغر سنه، إلا أن عمر خورشيد عرف بـ"جيتاره" الذي ينتمي لنوعية الآلات الغربية، عزف في حفلات كوكب الشرق أم كلثوم، والعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ.

وأضاف الفنان "على شبانة "أن عمر خورشيد نجح في الدمج بين الموسيقى الشرقية والغربية، وأصبح أشهر عازف جيتار في الوطن العربي، الأمر الذي جعل كوكب الشرق أم كلثوم تستعين به في حفلاتها، وكان "خورشيد" يبدأ بالعزف منفردًا على آلة الجيتار، لينتزع التصفيق الحار من الجمهور.
google-playkhamsatmostaqltradent