recent
أخبار اليوم

حقيقية تأجيل الانتخابات الفلسطينية _ جريدة اللواء العربى

الصفحة الرئيسية


صفاء محمد
 
تغطي وسائل الإعلام الفلسطينية باهتمام بالغ مستجدات الساحة السياسية الوطنية التي تعيش حركية غير مسبوقة، وتركز معظم المواقع الإخبارية والقنوات الإعلامية في الأيام الأخيرة على الوضع الداخلي الاستثنائي الذي تعيشه حركة فتح.

وكشف مراقبون أن اللجنة المركزيّة بحركة فتح تناقش في الوقت الحالي الخيارات المتاحة أمام الحركة وأحدها تأجيل الانتخابات، مؤكدين أن فتح غير مستعدة في الظروف الحالية للمشاركة في الانتخابات الفلسطينية نظرًا للوضع الداخلي الحرج الذي تمر به الحركة في هذه الآونة.
 
وأكد المراقبون أن التقارير الصحفية الواردة من فلسطين تشير إلى اشتعال الصراع الداخلي في حركة فتح نتيجة الانقسامات الأخيرة وإعلان بعض الأطراف الفتحاوية عزمهم المشاركة في الانتخابات الفلسطينية القادمة بقوائم مستقلة وأبرزهم ناصر القدوة. 

وأوضحت التقارير أن القيادات المركزية داخل الحركة تشعر بالانشغال العميق من هذه المستجدات الأخيرة التي ستضعف بشكل واضح حظوظ فتح في الفوز بالانتخابات التشريعية المقبلة.

ويشعر الكثير من الفلسطينيين بالضفة الغربية بالقلق من احتمال فوز حماس بالانتخابات التشريعية والحصول على موطئ قدم قوي في الضفة الغربية لأن ذلك من شأنه تحويل الضفة إلى غزة ثانية محاصرة إقليميّا ودوليّا.

 يُذكر أنّ قطاع غزّة يعيش حصارًا كبيرًا وأزمة خانقة منذ سيطرة حماس على الحكم في القطاع بعد معركة دامية مع السلطة الفلسطينيّة، حيث تخشى قيادات فتح تكرار هذا السيناريو في الضفة الغربيّة لذلك استجدّت دعوات لتأجيل الانتخابات التشريعيّة إلى أجل مسمّى أطلقها مسؤولون برام الله، من أجل السماح لحركة فتح بترتيب بيتها الداخليّ قبل الدخول في الانتخابات القادمة.
google-playkhamsatmostaqltradent