recent
أخبار اليوم

اهالي عزبة ابو جمعة ببني مزار بالمنيا . يناشدون المسؤولين بالتدخل لحل ازمة تراكم القمامة بالترعة | جريدة اللواء العربى

كتبت ـ شدو كمال


اشتكى أهالي عزبه ابو جمعه بالمودة التابعة لمجلس قروي ابوجرج، بمركز بني مزار، بمحافظة المنيا، من تلوث الترعة التي تمر بالعزبة، بسبب إلقاء العشرات من أطنان القمامة والمخلفات وجثث الحيوانات النافقة بطول الترعة، حيث ان الترعة جزء منها مطور ومغطى والجزء الاخر كما هو فتتجمع فيه اطنان القمامة.


يقول احد أهالي العزبة ، إن كل هذه الكميات التي تلقى في الترعة ، بسبب إهمال مسؤولي الري في تصريفها، مشيرا إلى أن هذا الكوكتيل مما تحمله المياه يسبب رائحة كريهة لا تطاق يصعب تحملها، بخلاف التلوث الناتج عنها.


وأكد اخر ، أن المخلفات التي تلقى في الترعة تشكل خطرا داهما على صحة الأهالي الذين يستخدمون مياهها في ري أراضيهم، مطالبًا الدولة ومجلس النواب بإصدار التشريعات الصارمة التي تحافظ على المياه من إلقاء كافة أنواع المخلفات بها دون وعي من خطورة ذلك على حياتهم، ووصول هذه المياه إلى نهايات الترع التي تروي آلاف الأفدنة.


وناشد الأهالي اللواء اسامة القاضي ، محافظ المنيا ومسؤولي وزارة الري، ورئيس المجلس، سرعة التدخل لإيجاد حلول لهذه الكارثة التي باتت تهدد الآلاف بسبب الإهمال وتراخي مسؤولي الري بالمحافظة في إزالة هذا الضرر البالغ، كما طالبوا بتغطية هذا الجزء من الترعة التي يمر بالمناطق المسكونة حتى نحمي انفسنا من هذه الاضرار

google-playkhamsatmostaqltradent