recent
أخبار اليوم

الصداقة الليبية الأمريكية تشيد بموقف واشنطن الداعم للحكومة الليبية الجديدة _ جريدة اللواء العربى

الصفحة الرئيسية


كتبت هدي العيسوي 

أشادت جمعية الصداقة الليبية الأمريكية، بحالة التعاون والإيجابية التي أبدتها الإدارة الأمريكية الجديدة، تجاه حكومة الوحدة الوطنية، مؤكدة أنها تخدم مصالح الشعبين الليبي والأمريكي.

 وجاء نص البيان كالتالي

ترحب جمعية الصداقة الليبية الأمريكية بمنح الثقة من مجلس النواب الليبي لحكومة السيد عبد الحميد الدبيبة، إذ تعد خطوة  حقيقية لتغيير المشهد في البلاد  والدفع نحو الاستقرار وإنهاء حالة الانقسام الذي عاني منها الشعب الليبي .
ونثمن في نفس الإطار على جهود الولايات المتحدة الأمريكية في دعم العملية السياسية في البلاد ،ومساندة جهود الأمم المتحدة  وحكومة الوحدة الوطنية في تجاوز التحديات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي توجه الشعب الليبي .  
ونشيد بتصريحات السفير الأمريكي في ليبيا ريتشارد نورلاند التي سبقت تصويت مجلس النواب على منح الثقة لحكومة الدبيبة ،إذ طالبهم بضرورة المنح في أسرع وقت ،وكانت له جولات مكوكية مع عدد من الإطراف الليبية المؤثرين في مقدمتهم رئيس البرلمان ،بهدف إقرار الحكومة وهو ما تحقق .
نؤكد على ايجابية الموقف الأمريكي في الأزمة الليبية   من خلال دعم الاستقرار ومساندة حكومة الوحدة الوطنية في مسعاها للمرور بالبلاد  إلى الانتخابات المقرر لها نهاية العام الجاري .

ونرحب بموقف البيت الأبيض، ووزارة الخارجية الأمريكية التي جاءت داعمة لتطلعات الشعب الليبي، من خلال إعلان دعمهما للإدارة الليبية الجديدة، ومطالبتهما بضرورة السعى نحو إجراء الانتخابات العامة في موعدها، المقررة بـ24 ديسمبر المقبل.

أن منح الثقة للحكومة ستفتح آفاقا جديدة من التعاون بين الشعبين الليبي والأمريكي، بما يخدم المصالح المشتركة، وبما يستحقه كل  الليبيين، من عيش كريم واستقرار دائم.
google-playkhamsatmostaqltradent