recent
أخبار اليوم

مؤمن أشرف: التحرش جريمة مركبة ويجب أن تتضاعف عقوبتها _ جريدة اللواء العربى

الصفحة الرئيسية


كتبت هدي العيسوي 
صرح المهندس مؤمن أشرف متحدث مبادرة "وعي للتثقيف"، بأن التحرش جريمة إجتماعية مركبة وعميقة لذا يجب معاقبة المتحرش دون رحمة أو شفقة وذلك للحد من هذه الظاهرة التر إنتشرت في الأونة الأخيره، ولكونها قضية تهدد السلم والأمن المجتمعي يجب توعية المواطنين بكل سبل التوعية بمخاطر هذه الظاهره الغريبة.

وقال المهندس مؤمن أشرف، إنه لابد من التوعية المكثفة لمواد ‫نظام مكافحة جريمة التحرش وإيضاحهما بشكل مبسط ومفهوم والإجراءات الواجب اتخاذها للتفريق بين الوصف الجرمي لجريمة التحرش وغيرها من الجرائم السلوكية مثل إساءة الذوق العام وغيرها؛ حيث إن ثمة تداخلًا بين بعض التصرفات، وأنه يجب توضيح الفرق بين ما يعد جريمة تحرش أو مخالفة للذوق العام.

وأضاف المهندس مؤمن أشرف أن التحرش سلوك مرضي ينبع من شخص ضعيف الوازع الديني قليل المروءة سيئ التفكير غير مبال في العواقب الوخيمة، كما أن هناك أسبابًا تجعل حالات التحرش تزداد على الرغم من وجود النصوص الشرعية والأنظمة والقوانين ضد المتحرشين ولذلك يجب الوقوف علي كل سبب ومعالجته علي حده.

وأكد أشرف، أن جرائم التحرش الجنسي واللفظي تتزايد بطريقة يندى لها الجبين، وجريمة مثل التحرش والتنمر القضاء عليها يأتي من الجذور اي بتغيير الفكر والثقافة فليعلم الجميع أن التحرش بكل دول العالم أنه جريمة لا يمكن التهاون أو التنازل عنها لأنها قضية مجتمع وليست قضية فرد.

وطالب مؤمن أشرف، بتشديد العقوبات على المتحرشين وإجراء تعديلات لتشمل التعدى على الأطفال، بالإضافة إلى ضرورة تشديد العقوبات على كل من تسول له نفسه التعدى والتحرش بالبنات سواء في سن الشباب أو الأطفال.
google-playkhamsatmostaqltradent