recent
أخبار اليوم

«التثقيف الصحي» يواصل نشاطه في التوعية لمواجهه فيروس كرونا بالفيوم | جريدة اللواء العربى


الفيوم ـ احمد العجماوى

بتوجيهات من الدكتور احمد الانصارى محافظ الفيوم بتكثيف ندوات التثقيف الصحة و التوعية فى مواجهه فيروس كورونا المستجد ,, و بتكليف من الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة والدكتور عماد الدين حسن زكى مدير عام الطب الوقائي ,, وإشراف الدكتورة مها أحمد يوسف مديرة إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة بالفيوم.


واصلت إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة بالفيوم ، وبالتعاون مع إدارة الخدمة الاجتماعية برئاسة الأستاذة نيسان عبد المنصف مديرة الإدارة ’’ وذلك فى إطار تكثيف الرسالة الإعلامية للتوعية وتشديد الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، 

 

عقد اليوم ندوة تثقيفية في مقر دار المسنين بجمعية بيت شفيع بالفيوم

 وأكد الدكتور توفيق شعيب مساعد مدير إدارة الإعلام والتثقيف الصحي بالمديرية خلال الندوة على التركيز على تشديد الإجراءات الوقائية والاحترازية وفى مقدمتها ارتداء الكمامة والتباعد ونظافة اليدين باستمرار بفركهما بمطهر كحولي أو غسلهما جيداً بالماء والصابون، وضرورة الحرص عند السعال والعطس على تغطية الفم والأنف بالمرفق أو بمنديل ورقى والتخلص منه بعد ذلك فوراً وغسل اليدين، وكذا أهمية تجنب الاقتراب من الأشخاص المصابين بالحمى والسعال.. مع المحافظة على النظافة الشخصية والحرص على نظافة الأسطح والأرضيات، وتجنب الاحتكاك المباشر بالمصابين أو مشاركة أدواتهم الشخصية.


وأشار توفيق شعيب مساعد مدير إدارة التثقيف الصحي في مديرية الصحة إلى أنه تم التنسيق مع المديريات والمصالح الحكومية لعقد الندوات وتوعية العاملين بأهم طرق الوقاية من الفيروس وتعليمات الدولة في مواجهته، 


كما قامت الأستاذة نيسان عبد المنصف باستعراض أهمية تجنب الأمراض المعدية عن طريق التهوية الجيدة والتغذية السليمة وممارسة الرياضة والاعتدال في الممارسات الحياتية والراحة وعلاقتهم بالمناعة.. مشيرة إلى أهمية المعرفة الوقائية للحد من العدوى بفيروس كورونا المستجد وأخذ قسط كاف من الراحة.


ويذكر أنه سبق لإدارة الإعلام والتثقيف الصحي عقد ندوات للتوعية في مديريات الأوقاف والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي وجميع المصالح الحكومية ومن خلال القوافل الطبية والعلاجية للمديرية ,, لتوضيح أهم التدابير الوقائية ضد فيروس كورونا والتأكيد على نشر الوعي الصحي بالالتزام بارتداء الكمامة للوقاية من فيروس كورونا وخصوصا في المساجد ودواوين المديريات.


وكما أكد أن الندوات واللقاءات التوعوية لإدارة التثقيف الصحي بالفيوم وإدارتها المختلفة مستمرة في مختلف المديريات والمصالح الحكومية لنشر التوعية بأهم طرق الوقاية من الفيروس وتعليمات الدولة في مواجهة الموجة الثانية من الفيروس، والتركيز على تشديد الإجراءات الوقائية والاحترازية .


وفى السياق ذاته شرح شعيب أهمية اللقاح الصيني المستخدم سينوفارم للوقاية من الإصابة بفيروس كرونا المستجد ,, وأهمية تسجيل الفئات الحساسة والأكثر عرضة لللاصابة ومنهم كبار السن وأصحاب الإمراض المزمنة.

google-playkhamsatmostaqltradent