recent
أخبار اليوم

أحمد عاصم الملا يقدم نصائح للرجل قبل الحقن المجهري _ جريدة اللواء العربى

الصفحة الرئيسية

كتبت هدي العيسوي 

صرح الدكتور أحمد عاصم الملا استشاري عمليات الحقن المجهري والمناظير النسائية وعلاج العقم، أنه قد لا يتحمل الزوج العبء الأكبر من عملية الحقن المجهري، لكنه يمثل جزءاً مهماً بنفس القدر في هذه العملية , لأنه سيعطي أهم عينة من الحيوانات المنوية في حياته، لذا هناك عدة نصائح عليه الالتزام به.
وقال الدكتور أحمد عاصم الملا أن الرجل عليه أن يلتزم بتجنب القذف خلال الأيام الثلاثة إلى الأربعة قبل أخذ عينة الحيوانات المنوية، والاهتمام بنظامه الغذائي، وأنماط نومه، ورعايته الذاتية مهمة أيضاً، والتوقف عن التدخين، والحصول على قسط كافٍ من النوم "ما لا يقل عن سبع إلى ثماني ساعات في الليلة"، فقد تؤثر قلة النوم في مستويات هرمون التستوستيرون وجودة الحيوانات المنوية.
وأوضح الدكتور أحمد عاصم الملا قد يبدو الانتظار لمدة أسبوعين بعد عملية الحقن المجهري، وهو الوقت الذي يمكن للسيدة بعده إجراء اختبار الحمل وكأنه طويل جداً لذا يمكن لبعض الأعراض من الظهور خلال هذه الفترة، وهي نزف خفيف أو بقع دم وغالباً ما يكون البقع أو النزف الخفيف العلامة الأولى للحمل.
وأكد الدكتور أحمد عاصم الملا، من أهم أسباب الفشل لعملية الحقن المجهرى هي قلة جودة البويضات أو الحيوانات المنوية، والتي تشكل أكثر من ٧٥٪ من أسباب فشل الحقن المجهري، وعدم إلتصاق الأجنة بالرحم.
وأشار الدكتور أحمد عاصم الملا توجد أسباب كثيرة وعديدة تمنع من التصاق الأجنة بجدار الرحم ومن هذه الأسباب ضعف كمية الدم المغذي للرحم، والأجسام المضادة والخلايا المضادة وتأثيراتها المختلفة، وضعف سمك الغشاء المبطن للرحم.
google-playkhamsatmostaqltradent