recent
أخبار اليوم

تكريم صباح مشالي ضمن أفضل 4 مهندسات عالميا: صاحبة إنجازات مهنية مشرفة | جريدة اللواء العربى



محمد إبراهيم 
اختار الاتحاد العالمي للمنظمات الهندسية بباريس، المهندسة صباح مشالي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء وعضو مجلس إدارة نقابة المهندسين، لتكريمها ضمن أفضل أربعة مهندسات عالميًا على مستوى احتفالات اليوم العالمي للهندسة

دور بارز في المساهمة بالابتكار

وسيتمّ تكريم صباح مشالي يوم 8 أبريل 2021، لكونها صاحبة الإنجازات المهنية المشرفة، ولها دور بارز في المساهمة في الابتكار والريادة العلمية والشمولية والاستدامة.

كان الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، قد أصدر قرارًا وزاريًا رقم 12 لسنة 2019 في يناير 2019، بتعيين مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء برئاسة المهندسة صباح مشالي رئيساً والعضو المنتدب للشركة.

المناصب الوظيفية

وشغلت المهندسة صباح مشالي منصب وكيل أول وزارة الكهرباء لتطوير الأداء والاتصال السياسي، وجرى تعيينها بوزارة الكهرباء في عام 1989، وتدرجت في المناصب من مهندس ثالث إلى مهندس مشروعات إلى مدير الإدارة العامة لبرامج أداء الشركات ثم رئيس الإدارة المركزية لتطوير الأداء.

وحصلت صباح مشالي على 28 دورة تدريبية خاصة بالكهرباء والمحاسبة والاقتصاد وتقيم المشروعات و تطوير الأداء، ومثلت وزارة الكهرباء في عددٍ كبيرٍ من المؤتمرات العالمية للطاقة نيابة عن وزير الكهرباء.

كانت عضوًا بالمجلس الأعلى لنقابة المهندسين وحصلت في انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين الأخيرة على نسبة مرتفعة من الأصوات ضمن قائمة «في حب مصر».

واستحقت أنّ تصل إلى مراكز متفوقة وعالمية على خلفية كفاءتها ونزاهتها ومتابعتها الميدانية بمواقع العمل بشركات الكهرباء، وسبق أن تمّ اختيارها بالعمل كمساعد لوزير الكهرباء والطاقة عام 2002، والتحقت بجامعة «هارفارد» الأمريكية ضمن برنامج تأهيل القيادات الشابة بالشرق الأوسط خلال عامي 2003-2002.

خلقت كيانًا جديدًا بديوان عام وزارة الكهرباء

وبعد إتمام دراستها بجامعة هارفارد الأمريكية (Harvard business school) عام 2003، بدأت في خلق كيان جديد بديوان عام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة يكون مسؤولًا عن تطوير الأداء بشركات الكهرباء (إنتاج - نقل - توزيع) ويتابع منظومة هذا الأداء ميدانيًا على الأرض بالمواقع المختلفة.

تدرجت صباح مشالي في المناصب القيادية حتي شغلت منصب وكيل أول الوزارة لتطوير الاداء والاتصال السياسي في أبريل 2013، وهي إحدى خريجي أكاديمية ناصر العسكرية -كلية الدفاع الوطني 2005، وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لخليج السويس، وعضو مجلس إدارة جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك وعضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين المصريين.

وتشارك صباح مشالي كعضو بالعديد من المنظمات الاقليمية والدولية مثل (CIGREE-CIRED-IEC-AFSEC)، إضافة إلى أنَّها تمثل منطقة شمال أفريقيا في منظمة (AFSEC).


google-playkhamsatmostaqltradent