recent
أخبار اليوم

الفنان توفيق عبد الحميد رفع شعار "أنا مش كمالة عدد" لذلك اختفى عن الساحة لأكثر من 10 سنوات | جريدة اللواء العربى



كتب حاتم الوردانى علام


رفع شعار "أنا مش كمالة عدد" لذلك اختفى عن الساحة لأكثر من 10 سنوات رغم بصمته الراسخة في الأعمال التي قدمها وما زالت محفورة في أذهان الجماهير فمن ينسى "عزيز المصري" في "حديث الصباح والمساء"، والأب الذي وقف ضد ابنه من أجل العدالة في "حضرة المتهم أبي".. أنه الفنان توفيق عبد الحميد.


كفاح توفيق عبد الحميد، الفني، حجز له مكانًا في وجدان عشاق الدراما، فرك علامة بنبرة صوته ونظراته وانفعالاته ودموعه وأداءه الصادق والمتقن والمميز، في عشرات الأدوار التي قدمها، حيث أمتعنا بموهبته في 50 عملًا شارك بهما تنوعت بين الدراما والمسرح والسينما.


كورونا تعيده للأضواء

 


اختار الفنان توفيق عبد الحميد، التمثيل من أجل المزاج وليس التواجد، ولهذا السبب ابتعد عن الساحة الفنية منذ سنوات، حيث لم يجد الدور الذي يستهويه أو يجذبه للوقوف أمام الكاميرا.

 


لكن الفنان الحقيقي دائمًا متواجد رغم الغياب، ومع إعلان الفنان التشكيلي حسن وهبة، إصابة الفنان توفيق عبد الحميد بفيروس كوروناعبر صفحته الخاصة على موقع "فيسبوك"، تصدر النجم مؤشر محرك البحث جوجل، حتى يطمئن الجمهور على حالته الصحية.


استقرار وعزل


أصيب الفنان توفيق عبد الحميد، بفيروس كورونا، وحالته مستقرة ويتواجد في المنزل ويخضع للعلاج والبروتوكول الخاص بـ"كوفيد 19".

 


وطالب توفيق عبد الحميد، الجمهور، الجمهور بالدعاء له للتماثل للشفاء، وتجاوز تلك المحنة بسلام.


 


وبدأ الفنان يشعر بأعراض كورونا قبل أسبوع، وأصيب في البداية باحتقان الحلق وآلام بالصدر.


وأوضح توفيق عبد الحميد، في تصريحات صحفية، أنه يتعامل مع الأعراض على أنها كورونا ولكنها والحمد لله تحت السيطرة وينتظر ظهور نتيجة التحاليل التى أجراها للتأكد من الإصابة بالفيروس، مؤكداً أنه فى حالة عزل فهو فى الطبيعى لا يخرج من بيته الا فى أضيق الحدود بعد إصابته بالغضروف منذ فترة.


رجل القلعة


في حي شبرا، ولد وترعرع توفيق عبد الحميد، الذي ينتمي لعائلة فنية فشقيقه المخرج أحمد عبد الحميد.


كان على توفيق عبد الحميد، تحقيق حلم والده في دراسة القانون ولذلك التحق بكلية الحقوق، لكن حب الفن الذي يسري بجسده دفعه بالالتحاق المعهد العالي للفنون المسرحية، لينال إعجاب الجميع وذاع صيته وهو ما زال طالبًا.

 


لفت توفيق عبدالحميد أنظار أساتذته وأشادوا بموهبته ورشحه ممدوح الليثى الذى كان يقوم بالتدريس بالمعهد للمشاركة فى أول عمل تليفزيونى له عام 1980، وهو مسلسل "الوليمة" مع عدد من عمالقة الفن ومنهم تحية كاريوكا وعماد حمدى وكريمة مختار، وبعدها شارك في مسلسل "لا اله إلا الله"، لكن خابت التوقعات ولم يحقق النجاح الذي كان متوقع له.

google-playkhamsatmostaqltradent