recent
أخبار اليوم

الكهرباء: خطة لإحلال وتجديد شبكات النقل على مستوي الجمهورية | جريدة اللواء العربى

محمد إبراهيم 

قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إن قطاع الكهرباء قام بإجراء إحلال وتجديد لشبكات النقل والتوزيع وإعادة تأهيل محطات توليد الكهرباء القديمة، بما يساهم في تقليل الفقد الكهربائي ورفع كفاءة الطاقة الكهربية.

وأشار المصدر إلى أنه من أولويات القطاع فى الوقت الحالى تنفيذ خطة إحلال وتجديد على مستوى شبكات النقل والتوزيع للتغلب على نقاط الضعف الموجودة بالشبكة وإستيعاب القدرات المولدة وتعمل الوزارة على تحسين وتطوير كافة الخدمات بقطاع الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع.


واكد المصدر أنه تم إعداد خطة لتحسين كفاءة الطاقة الكهربائية (2019-2022)، وتم اعتمادها من قِبل مجلس الوزراء ضمن الأهداف الواردة بإستراتيجية مصر 2035 التي تعتمد على كيفية الوصول إلى تحقيق أعلى قدر من تحسين كفاءة الطاقة الكهربية وتوفير استهلاك الطاقة وخفض الانبعاث.


وأضاف المصدر أنه يتم استخدام نظام الدورات المركبة في محطات توليد الكهرباء مما يؤدى إلى توليد طاقة بدون استخدام وقود واستخدام وحدات توليد بنظام الضغوط فوق الحرجة ذات الكفاءة المرتفعة، والقيام بدراسات تقييم الأثر البيئي وتطبيق معايير حماية البيئة فى محطات توليد الكهرباء، وتطبيق العديد من النظم الهندسية والتكنولوجية المتعلقة بالمياه وتلوث الهواء، وخاصة التخلص من العوادم لمحطات التوليد.


google-playkhamsatmostaqltradent