recent
أخبار اليوم

 تعرف على أسرار المدينة النائمة .. وماذا يرى فى المنام من يدخلها؟ | جريدة اللواء العربى



كتب: اسلمان فولى


أخلت السلطات في كازاخستان، مدينة صغيرة شمالي البلاد بعد أن أصيب العديد من سكانها بمرض غامض يدخلهم في نوبات نوم طويلة ومفاجئة أثناء النهار.


وبالرغم من التقدم العلمى الكبير الذى يشهده العصر الحالى ، ولكن مازالت هناك بعض المسائل المعقدة التى لم يستطيع العلم حلها أو تفسيرها.


وهناك على كوكب الارض الكثير من الأماكن الغامضة والتى تحمل ألغاز كبيرة فى تفاصيلها وقف العلم عاجز أمامها ، ولعل أبرز الأماكن التى حملت لغز كبير فى وجه الباحثين والعلماء هى المدينة النائمه ، والتى لها حقائق غريبه فى تفاصيلها وجعلت العلم يقف حائر فى حل أمامها .


 وربما كان لغز هذه المدينة هو درس جديد من الطبيعه الى البشريه ، ولكن هذه المرة كان يتحدى كل قوانين الطبيعة ، ولذلك هيا بنا نذهب نتعرف على أسرار هذه المدينة النائمه.


 

المدينه النائمه هى مدينه " كالتشى " وتقع فى شمال دولة كازخستان ،وحكايه هذه المدينة أن كل من يدخلها ينام على الفور وبدون اى مقدمات لذلك ، ويعانى سكان هذه المدينة من هذا الامر.


 وقد ذكر بعض من أهالي هذه المدينة أن أحياناً فترة النوم تصل يومين وفى بعض الأحيان الأخرى قد تصل الى ستة أيام متواصلة !


وعلى سبيل المثال فقد بدأت تلك الحادثة مع "ليبوف لايبوكا" الذي دخل في حالة نومٍ غريبةٍ، ولم يستيقظ إلّا بعد مرور أسبوع كاملٍ دون أن يكون قادرًا على تذكر أيّ شيء.


 والأمر لم يتوقف عند ذلك الحد ، بل إن النوم يكون غريب الشكل حيث يصاب الأشخاص مثل المرض أو الوباء السريع ولايستطيع أحد مقاومته أو تجنبه ، ولذلك اطلق سكان هذه المدينة على هذه الظاهرة الغريبه " وباء النوم " .


والأمر العجيب أن كل من يدخل المدينة من الخارج يصاب بهذه الظاهرة الغريبة ، وقد ذكرت بعض الأبحاث أنه تم تسجيل عدد كبير من الأشخاص تعرضوا لنوبات نوم مفاجئ إستمرت لأيام عديدة ، والاغرب من ذلك أنه هذه التقارير ذكرت أيضاً حاله نوم جماعى لطلاب مدرسه أستمر لمده يوم كامل ، ولكن المثير فى الأمر أن هناك عدد من هذه الحالات تعرض إلى سكتات دماغيه أثناء النوم .


 أفادت بعض التقارير أنه عندما تحدثوا مع الأشخاص الذين تعرضوا لهذه النوبات ، ذكر البعض انهم تعرضوا لفقدان ذاكرة مؤقت أثناء فترة النوم .


ولكن ذكر البعض الآخر أنهم شاهدوا أفيال ضخمه وثلاجات تسقط من السقف ، بينما ذكر البعض الآخر أنهم شاهدوا أشياء غريبة مثل الهلوسة ، ولكن الجميع أتفق أنهم شعروا بالضعف العام وفقدان مؤقت للذاكرة بعدما أصيبوا بهذه الظاهرة الغريبه .


 

وحاول العلماء والباحثين حل هذا اللغز والتعرف على هذا السر الغريب ، وبعد بحث طويل يتوقع العلماء أن يكون سبب هذه الظاهرة ، هو وجود أثار لغاز اليورانيوم فى المدينة .


 ولكن بعد البحث والتفتيش لم يعثروا على أي آثار لغاز اليورانيوم ، ولذلك اتجه فريق اخر من العلماء أن هناك مشكلة فى الأكسجين فى هذه المنطقة ، حيث قالوا أنهم أجروا بعض الفحوصات على الأشخاص الذين تعرضوا لهذه الظاهرة واكتشوا أن أجسادهم تحمل نسبة كبيرة من غاز ثانى أكسيد الكربون ، ولكن لم يتم التاكد من هذه النظريه ولكنها ظلت أحتمال وارد.


 وهناك أيضاً بعض العلماء رجحوا أن يكون هناك مرض منتشر فى هذه المدينة مثل هيستريا جماعية وهى ناتجه عن الحالة النفسية ، ولكن ظللت كل هذه الإحتمالات بدون تأكيد على تفسير هذه الظاهرة .


ويرى بعض العلماءإنَّ القرية كانت قد بُنيت بالقرب من منجم لليورانيوم السام، وبهذه النتيجة استطاع العلماء التَّوصل إلى حلّ لغز القرية النائمة


وربما هذا الأمر يعيد بنا الذاكرة الى قصه اهل الكهف التى ذكرت فى القرآن الكريم ، ولكن هذه المرة يحدث الأمر بشكل مشابه ولكن فى العصر الحديث .

google-playkhamsatmostaqltradent