recent
أخبار اليوم

«زمن الكورونا» فيلم درامي للكاتب أحمد توفيق | جريدة اللواء العربى



كتب: أحمد زينهم 


بدأ الكاتب والسيناريست، أحمد حمدي توفيق، تحويل روايته "زمن الكورونا" الصّادرة عن دار "المصري" للنشر والتوزيع إلى سيناريو وحوار لفيلم سينمائي حول جائحة فيروس كوفيد-19، بعد أن تعاقد مع إحدى شركات الإنتاج وعرضه خلال الفترة المقبلة. 


يشار إلى إن "زمن الكورونا" تدور أحداثه حول أثر مرض فيروس كورونا (كوفيد-19) على المجتمعات العربية، وآثار تزايد الضغط الاقتصادي والاجتماعي المقترن بتقييد التجول وفرض تدابير العزلة الاجتماعية بسبب جائحة كوفيد-19 وتتناول الرواية الآثار الإجتماعية الأسرية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا زيادة ظاهرة العنف المنزلي وظاهرة الطلاق وإلى آخره من ظواهر اجتماعية بدأت تطفو نتيجة الأزمات الإقتصادية والنفسية والخوف من الموت الذي بات في كل مكان وفي أي وقت، وتناول ذلك في إطار اجتماعي درامي ومناقشة ما خلفته الجائحة من مشكلات مستجدة داخل المجتمع و أغلبية الأسر العربية عامة والأسر المصرية خاصة. 


ومن المقرر إنطلاق تصويره خلال الفترة المقبلة بعد الإنتهاء من كتابة السيناريو والحوار، وسيشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين والفنانات الشباب. 


وقال أحمد توفيق الشهير ب " أحمد إبن الاشراف" أن نجاح تحويل الأعمال الروائية إلى الدراما، يتوقَّفُ على وعي وإدراك كاتب السيناريو، في عملية تحويل النص المقروء إلى مرئي أو مسموع بأمانة وصدق.

google-playkhamsatmostaqltradent