recent
أخبار اليوم

وقف برنامج تامر أمين وإحالته للتحقيق بسبب إهانة الصعايدة. | اللواء العربى




 كتب: اسلمان فولى


قررت هيئة مكتب المجلس  الأعلى لتنظيم الإعلام، وقف برنامج الإعلامي تامر أمين إلى حين استدعائه والتحقيق معه يوم الأحد المقبل.


وتأكيد ضرورة الالتزام بمدونات النشر التي تحض على تعظيم القيم السلوكية والأخلاقية.

 

وأكد المجلس الاحترام الكامل لأهالي الصعيد، الذين يمثلون الشهامة والمروءة والرجولة.


 وقد سادت حالة من الغضب ضد الإعلامي تامر أمين، أثارها على مواقع التواصل الاجتماعي وبين الصعايدة، بسبب تصريحه ضدهم وما اعتبروه إهانة لهم. 


تامر أمين قال إن الأهالي في مناطق الريف والصعيد ينجبون أطفالا لا ليلتحقوا بالتعليم بل لينفق الأبناء على آبائهم، منتقداً الزيادة السكانية.


وأضاف أمين أن هناك "نسبة كبيرة في مناطق الريف والصعيد بيخلفوا ولاد وبناب، علشان العيال هم اللى يصرفوا على الأب والأم، وفي تلك المناطق حين يبلغ الولد سن 6 أو 7، يتم إلقاؤه في ورشة لتعلم حرفة ما، معلقاً أنه يطلع عليه لقب "الواد بلية"، لافتاً على أن "الأسطى آخر الشهر يديله 1000 جنيه يدهم في حجر أبوه"


 

وتابع: "لو الأب خلف بنت هيغلب؟ هيدخلها المدرسة؟ بالقطع لا، في الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشتغلوا خدامات".


وبعد أن تعرض أمين لهجوم حاد من الصعايدة خرج في فيديو له نشرته الصحفة الرسمية لقناة النهار قال فيه: "للتوضيح عشان نقطع الطريق أمام الناس اللي بتصطاد في المية العكرة.


 لا أنا ولا غيري يجرؤ إنه يهين الصعايدة أو أهلنا في الريف والفلاحين، لأني مقتنع أن الصعيد ده شرف مصر وعزة مصر وكرامة مصر وأصل مصر وكل القامات الثقافية والشعرية والحضارية والأدبية والسياسية طلعت من الصعيد والريف".


متابعًا "ثانيًا لأن أنا أصلا فلاح من الريف وأبويا أصلا من محافظة ريفية زراعية وبالتالي محدش بيهين نفسه".


وقال تامر أمين: "في الصعيد والريف ناس محترمة جدا وقبائل كبيرة وعزيزة وكلها فهم ووعي ووطنية وانتماء، والصعايدة والريف وأهل الريف والفلاحين عارفين مين هو تامر أمين وأنا كمان عارف أهلي وبلدي واللي جزمتهم على راسي من فوق".


وعلى الرغم من توضح تامر أمين لتصريحات طالب النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، تامرأمين بضرورة مراجعة تصريحاته وما يتمخض على من تأثيرات سلبية قد تؤجج السلام المجتمعي .


وقال "إذ أتقدم بصفتي التشريعية وفي الأصل صعيديا معتزا بأصولي إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لاتخاذ ما يلزم من إجراءات إدارية وقانونية في هذا الشأن".

google-playkhamsatmostaqltradent