recent
أخبار اليوم

الحسينية تقرأ... في معرض الكتاب _ جريدة اللواء العربى

الصفحة الرئيسية

كتبت:د.اميمة فتحي شطا 
 
خطوة غير مسبوقة ينظمها طلاب المستقبل المحبين لمدينتهم الحسينية ، قرروا إقامة معرضا للكتاب لتشجيع الجميع من فئات المجتمع على القراءة والاطلاع وترسيخ قيمة وأهمية الكتاب والقراءة  من جديد.
لتشهد مدينة ومركز الحسينية احتفالا للقراءة بمشاركة العديد من دور النشر من القاهره والإسكندرية وعددا من المؤسسات الخدمية بالمدينة .
وبمجرد عرض الفكرة على رئيس مجلس إدارة نادي الحسينية المهندس جلال القادري الذي رحب بهذه الفكرة وتبنى هذا العرس الثقافي ليبدأ فعالياته الأربعاء 24 من هذا الشهر ولمدة 3 ايام متتالية من الساعه 2 ظهرا حتى 10 مساء.
والجدير بالذكر أن مساهمة دور النشر في عرضها للكتب بسعر مخفضة يصل ل 40% ومشاركة قصر الثقافة بالحسينية وكذلك إقامة ندوات وامسيات دينيه وشعرية ومشاركة استشاريين لتأهيل الأمهات لحماية أبنائهن من المخاطر خارج المنزل .
سيشارك أيضا في المعرض الاستاذهيثم السيد صاحب فكرة  عربية الحواديت الذي تم تكريمه من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويلقي الدكتور أحمد البهنساوي المفكر والكاتب ندوة بعنوان"عبقرية الإنسان وعبقرية المكان"يعتبر هذا المعرض نواة لجذب القراء من جميع أنحاء مركز الحسينية مع الأخذ في الاعتبار إجراءات السلامة للمشاركين والمنضمين للمعرض باتباع الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد .
google-playkhamsatmostaqltradent