recent
أخبار اليوم

الصحة تُعلن زيادة إصابات ووفيات فى أبريل ومايو المقبل. | جريدة اللواء العربى




كتب: اسلمان فولى


كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن توقعات بزيادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال شهر أبريل المقبل.


أعلنت وزارة الصحة والسكان أمس الخميس، عن خروج 376 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات.


 وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 133707 حالة حتى اليوم.


وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 603 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس .


 وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 53 حالة جديدة.


وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى يوم الخميس، هو 171993 حالة من ضمنهم 133707 حالة تم شفاؤها، و 9857 حالة وفاة.


قال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة، والمتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن هناك انخفاض في أعداد الإصابات بفيروس كورونا منذ شهر، مشددًا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.


وعن استكمال الدراسة، قال “مجاهد”، خلال مداخلة تليفونية مع برنامج “الحياة اليوم”، المذاع على فضائية “الحياة”،: “ليس لدينا ما يمنع عودة الطلاب للمدارس”.


 

وأكد أن عودة المدارس جزء من عودة الحياة لطبيعتها والتعايش في ظل أزمة فيروس كورونا، لافتًا إلى أنهم وضعوا خطة مع وزارة التعليم لعودة المدارس.

google-playkhamsatmostaqltradent