recent
أخبار اليوم

ماذا قال الرئيس عبد الفتاح السيسي عن الصعايده؟_ جريدة اللواء العربى

الصفحة الرئيسية

 كتب اسلمان فولى

لا شك أن لأهالي صعيد مصر دور وطني كبير، لاسيما وانهم اخرجوا للمجتمع الكثير من العلماء والادباء والفنانين، ولاعبي الكرة وغيرهم الكثير من القامات التي يحتذى بهم .

والذين دون اسمهم في التاريخ بحروف من نور، حيث لا يستطيع احد ان ينكر ما قدموه من أجل تراب هذا الوطن، وهو ما جعل مواقع التواصل الإجتماعي تضج غضباً خلال الفترة الماضية، بعد تصريحات الإعلامي تامر أمين التى  رأيناها إهانة كبيرة لأهالي الصعيد.

إهانة واضحة وعاصفة من الهجوم طال الإعلام تامر أمين، خلال الفترة الماضية، بعد تصريحاته المسيئة ضد أهالي صعيد مصر، حيث اتهمهم بأنهم ينجبوا الأولاد والبنات، ليس من أجل أن يتكفلوا بهم حتى يستكملوا تعليمهم ويتوظفوا في وظائف مرموقة، ولكن من أجل ان يصرف هؤلاء الأطفال على أهاليهم، على حد تعبيره الوقح.

 
 لم يكتفى بهذا القدرمن الإهانة الإعلامى تامر أمين  ، ولكنه أشار إلى أن الطفل في الصعيد والأرياف، عندما يبلغ 6 او 7 سنوات، يقوم أهله بإلحاقه بإحدى ورش الحرف، من أجل جني الأموال منهم .

كما اتهم أهالي الأرياف والصعيد، بتشغيل بناتهم الصغار كخادمات في المنازل بالقاهرة، وهو ما أثار ضجه كبيرة، مازال صداها الى وقتنا هذا.

 
وعلى الرغم من إعتذار الإعلامي تامر أمين، عما بدر منه من تصريحات غير مسبوقة وغير مقبولة، تسيء لأهالي الصعيد والأرياف، خلال برنامجه «اخر النهار» إلا أن الهجوم مازال متواصل.

 حيث تقدم إحدى المحامين ببلاغ ضده، بتهمة السب والقذف، كما تم وقف برنامجه وإحالته للتحقيق بنقابة الإعلامين، التي سحبت ترخيص مزاولة المهنة منه، بعد ثلاث ساعات ونصف من التحقيقات.

يقدر الرئيس عبد الفتاح السيسي أهالي الصعيد بشكل كبير، وهو ما ظهر جلياً في حديثه مع الإعلامي إبراهيم عيسى ولميس الحديد، على قناة ««cbc قبل الإنتخابات الرئاسية الأولى، حيث أشار الى أنه تعامل مع الصعايده في «الجيش» واصفاً إياهم بـ"الرجالة"، مؤكداً بأنهم أكثر الناس كرامتاً وكبريائاً.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسى عن  الصعايدة، قائلا: «أنا شفت الصعايدة في الجيش وهم أرجل ناس».

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسى أن الصعايده يمكنك الإعتماد عليهم، لأنهم جديرون بالثقة المطلقة، مشيراً الى إحترامه لكل المصريين.

لم يكن هذا الحديث هو الأخير للرئيس عن الصعايدة، ولكنه تحدث عنهم مرة اخرى في ختام المؤتمر الوطني الدوري للشباب في عام 2017، مشيراً إلى أنه لديه ثقة مطلقة في قدرات المصريين على التعامل مع الصعوبات، مؤكداً أن أهل الصعيد دائماً يثبتون أنهم حراس الأمة، بحجم التضحيات التي يقومون بها.

كما حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل ختام كلمته في مؤتمر "حكاية وطن" العام الماضي، على أن يوجه شكر خاص لأهالي الصعيد، مشيرا إلى وقوفهم إلى جانب الدولة فى جهود تطوير أحد الطرق بما يعبر عما يتمتعون به من رقي ووطنية خالصة.
google-playkhamsatmostaqltradent