recent
أخبار اليوم

السيطرة على حريق قطار السويس الإسماعيلية.

الصفحة الرئيسية

كتب اسلمان فولى

 أكدت مصادر أمنية، قبل قليل، السيطرة على الحريق الذي اندلع في قطار السويس، بينما كان في طريقه إلى مدينة الإسماعيلية، فيما بدأت اللجان الفنية في معاينة القطار لمعرفة أسباب الحادث.

 حيث أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه أثناء مسير قطار ٥٩٤  "السويس/القاهرة" بين محطتي جنيفة وأبو حلب على خط "السويس/الإسماعيلية" تلاحظ لفني عربة القوي الأخيرة بالقطار وجود حريق بالمولد الكهربي الداخلي.

وجرى استخدام طفايات الحريق والمطافي وتم إطفاء العربة بعد فصلها عن عربات القطار ولم تحدث أية إصابات، وتم تشكيل لجنة فنية لمعاينة العربة وتحديد سبب الحريق من داخل عربة القوي.

وأصدرت الهيئة القرار رقم ٤ لسنة ٢٠٢١ بالتخفيض بعد موافقة الفريق كامل الوزير، وزير النقل، على تخفيض مؤقت للقطارات وبشكل مؤقت من القاهرة إلى محافظات الوجه البحرى، والسماح لحاملى الاشتراكات باستخدام القطار بعد حجز مقعد من مكتب التذاكر ودفع فرق الدرجة.

وتستعد السكك الحديدية لاستقبال دفعة جدية من عربات القطارات الروسى ضمن صفقة الـ1300 عربة المتعاقد عليها مع الشركات الروسية لتوريدها لمصر والتى تأتى فى إطار خطط رفع كفاءة ومستوى السكك الحديدية خلال الفترة المقبلة.

من ناحية أخرى قامت السكك الحديدية بالتنسيق مع ميناء الإسكندرية لاستقبال وشحن الدفعة الجديدة من العربات الروسى لنقلها إلى ورش السكك الحديدية تمهيدا لتجربتها فارغة ودخولها الخدمة قريبا.

 
من ناحية أخرى أعلن المهندس كامل الوزير، وزير النقل وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية الجديدة بإجمالي 13 عربة إلى ميناء الإسكندرية وذلك ضمن صفقة تصنيع و توريد 1300 عربة جديدة والتي تعد الصفقة الأكبر والأضخم في تاريخ سكك حديد مصر والتي كانت قد وقعتها هيئة السكك الحديدية المصرية وشركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري بقيمة مليار و16 مليونا و50 ألف يورو.

وأشار وزير النقل، إلى أن العربات الـ 13 التي وصلت هي عربات درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية ليصل إجمالي عدد العربات التي وصلت حتى الآن إلى 186 عربة على أن يتوالى بعد ذلك وصول باقي العربات على دفعات وفقًا للجدول الزمني المحدد ليرى المواطن شهريًا دخول قطارات جديدة بالكامل مكونة من جرارات وعربات كلها جديدة.
google-playkhamsatmostaqltradent