recent
أخبار اليوم

مياه الصرف الصحي تهاجم منازل الأهالي في قرية شارونة بصعيد مصر دون أي تحرك من المسئولين | جريدة اللواء العربي

 

كتب : عزت جبر 

 هاجمت مياه الصرف الصحي منازل الأهالي بقرية شارونة التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة بمحافظة المنيا . حيث امتلأت بعض الشوارع ومنازل القرية بمياه الصرف الصحي مما ادى الى ترك السكان لمنازلهم والاقامة عند أقرانهم لحين تحرك أي مسئول . هذا وقد تضرر عدد كبير من الأهالي بسبب المياه في ظل المناشدات المستمرة لجميع المسئولين وأعضاء مجلس النواب دون أي تحرك ملموس . وجدير بالذكر أن المواطنين سبق وأن طالبوا من قبل على مدار السنوات الماضية بضرورة عمل محطة صرف صحي بالقرية كما طالبوا بضرورة تجهيز مستشفى شارونة أمام الحالات المرضية إلا أن طلباتهم قوبلت بالصمت التام ، و تعتبر الوحدة المحلية لقرية شارونة من أكبر الوحدات المحلية على مستوى محافظة المنيا إلا أن أنها تعاني من تجاهل المسئولين مما فاقم من الوضع على مستوى القرية .

ومن جانب آخر دعا عدد من محامي القرية بالتكاتف مع بعضهم البعض لرفع قضايا على الحكومة التي تقاعست عن زيارة القرية والوقوف على حجم الأضرار الناجمة عن التهميش المتعمد لمطالبهم في ظل النهضة التنموية الشاملة التي يتبناها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والذي يشرف عليها سيادته بنفسه ، والتي طالت الترع والمصارف . في حين أن قريتهم مهمشة ولا يعرفون سببا لهذا التهميش . وعلى صعيد آخر انحسرت مطالب القرية في الآتي : 

1 : إنشاء محطة صرف صحي بالقرية تخدم القرية والقرى المجاورة 

 2 : ضرورة تجهيز مستشفى شارونة أمام الحالات المرضية

3 : إنشاء كوبري علوي على النيل يربط قرى شرق بغرب النيل مما يساعد على تنمية الظهير الصحراوي الشرقي والغرب

من جانب ويحد من حالة الانعزال التام التي تعاني منها قرى شرق النيل من جانب آخر ويساعد على إنشاء مناطق صناعية من جانب ثالث .

google-playkhamsatmostaqltradent